فوائد صحية مذهلة لخليط القرفة والعسل

0

تعتبر القرفة أحد العلاجات الطبيعية القديمة المستخدمة منذ آلاف السنين في كل من الهند والصين ، وعسل النحل هو الرفيق الدائم لها ، ولكن هل يستطيع حقا مزيج القرفة والعسل علاج العديد من الأمراض ؟ هذا ما يمكنك إكتشافه خلال هذه القائمة من المنافع الصحية له .

منافع صحية هائلة لتناول القرفة مع عسل النحل :
1- القرفة تحتوي على أعلى عدد من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع باقي البهارات :  أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوي على 41 مركب طبي مختلف حتى يومنا هذا ، وتشمل السيناميك أسيد ، سينامالديهيد وسينامات ، وفي الحقيقة لا تحتوي القرفة على أعلى 7 تركيزات من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع الأعشاب ، والبهارات والأطعمة المختلفة حول العالم ، ولكنها تمتلك أعلى تركيز بالمقارنة مع البهارات الأخرى ، وتعمل هذه المواد المضادة للأكسدة على تقليل الجذور الحرة في الجسم ، تكوين أكسيد النيتريك في الدم وأكسدة الدهون ، والتي تعرف جميعها بأنها تسبب الشيخوخة وتعجل بأمراض القلب ، ادلماغ وباقي الأعضاء.

2- مضاد قوي للإلتهابات : تحتوي القرفة على مجموعة من الفلافونويد بداخلها ، والتي تعرف بأنها تقلل الإلتهاب داخل الجسم ، لهذا السبب تناول نصف ملعقة شاي من القرفة مع ملعقتين من العسل قادر على تخفيف التورم ، ألم العضلات والحساسية ، بالإضافة إلى ذلك يستطيع هذا المزيج تسكين الألم المصاحب لتقلصات الدورة الشهرية لدى السيدات .

3- يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب : أظهرت العديد من الدراسات الأثر الإيجابي للقرفة على القلب ، كما أنها تقلل مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم ، وبالتالي يقل خطر الإصابة بتطور أمراض الأوعية الدموية وتشمل تصلب الشرايين ، في الحقيقة تعمل القرفة أيضا على خفض ضغط الدم المرتفع وتساعد في تنظيم وظائف القلب والوقاية من نوبات القلب والسكتات .

4- قوي ضد مرض السكري : أظهرت الدراسات أن القرفة تحتوي على مركبات بداخلها تعمل على منع تأثير إنزيم ألانين في الجسم ، وهو المسؤول عن إمتصاص الجلوكوز من المعدة بعد عملية الهضم ، ولهذا السبب مستخلص القرفة والعسل مفيد لمرضى السكري لأنه يحمي من ارتفاع الجلوكوز في الدم عن طريق تقليل إمتصاصه ، بالإضافة إلى ذلك يحسن حالة سكري النوع الثاني عن طريق تحسين حساسية الجسم  للإنسولين .

5- يحمي الدماغ من الخرف : معظم الأمراض العصبية مثل الألزهايمر والباركنسون تنتج عن التراكم التدريجي للجذور الحرة في الجسم على مدار السنوات ، التي تحفز كيميائيا الأنسجة الصحية في الدماغ لتصبح ملوتية جينيا ، مما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان وضعف الوظائف الإدراكية ، تستطيع القرفة حماية الدماغ ضد هذه المشاكل لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تدمر الجذور الحرة داخل الجسم .

6- يقي من السرطان : تحتوي القرفة على مركبات قوية تسمى سيناميليهيد ، والمسئولة عن تدمير الخلايا السرطانية الوليدة ، وتحمي الخلايا السليمة في الجسم من التحول إلى خبيثة ، في الحقيقة أثبتت الدراسات السريرية أن القرفة تستطيع تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون .

7- القرفة عامل مضاد للميكروبات : تعد القرفة من المكونات الفعالة ضد عدد كبير من البكتريا ، الفطريات ، الفيروسات ومسببات المرض ، لهذا السبب يستخدم زيت القرفة في تصنيع أقنعة الوجه والمقشرات لتقليل الحبوب والشفاء من الأمراض الجلدية ، كما يعرف بأن يعزز المناعة .

8- التخلص من رائحة النفس الكريهة : تعمل الخصائص المضادة للبكتريا للقرفة على الوقاية من مشاكل الفم مثل أمراض اللثة والتسوس |، كما تساعد على التخلص من البكتريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة، كما أنها تترك اثرا مبردا داخل الفم مشابه للنعناع وبالتالي تحافظ على إنتعاشه .

9- تحارب عدوى الكانديدا : وهي مجموعة من الفطريات التي تكون مستعمرات عندما لا تكون هناك مناعة للجسم ، مثل أثناء الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أو أثناء تناول منشطات السيترويد لوقف الحساسية .

10- رائعة للبشرة : لا تساعد القرفة فقط على تعزيز إنتاج الكولاجين ، الذي يجعلها ناعمة ، لينة ومشدودة ، ولكنها تنشط

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

buttons=(Accept !) days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !